الفصل الأول:
تاسعا: مصادر الفكر اليهودي
(3) بروتوكولات حكماء صهيون:
(ب) القسم الثاني: بروتوكولات
بعد قيام دولة يهود
البرتوكول التاسع عشر:
اننا سنحرم على الافراد ان يصيروا منغمسين في السياسة،
(خبز الحلا الذي يؤكل يوم السبت المقدس)
(كنيس يهودي)
ولكننا من جهة
أخرى، سنشجع كل نوع لتبليغ الاقتراحات أو عرضها ما دامت تعمل على تحسين الحياة
الاجتماعية والقومية كي توافق عليها الحكومة وبهذه الوسيلة اذن سنعرف أخطاء
حكومتنا والمثل العليا لرعايانا،
وسنجيب على هذه الاقتراحات إما بقبولها، واما
بتقديم حجة قوية ـ إذا لم تكن مقنعة ـ للتدليل على انها مستحيلة التحقيق، ومؤسسة
على تصوير قصير النظر للأمور.
ان الثورة Sedition ليس أكثر من نباح كلب على فيل، ففي الحكومة المنظمة تنظيماً حسناً
من وجهة النظر الاجتماعية لا من وجهة النظر إلى بوليسها، ينبح الكلب على الفيل[1]
من غير أن يحقق قدرته.
وليس على الفيل الا ان يظهر قدرته بمثل واحد متقن حتى تكف
الكلاب عن النباح، وتشرع في البصبصة[2]
بأذنابها عندما ترى الفيل.
ولكي ننزع عن المجرم السياسي تاج شجاعته سنضعه في مراتب المجرمين
الآخرين بحيث يستوي مع اللصوص والقتلة والانواع الأخرى من الأشرار المنبوذين
المكروهين.
وعندئذ سينظر الرأي العام عقلياً إلى الجرائم السياسية في الضوء ذاته
الذي ينظر فيه إلى الجرائم العادية، وسيصمها وصمة العار والخزي التي يصم بها
الجرائم العادية بلا تفريق.
وقد بذلنا اقصى جهدنا لصد الأممين على اختيار هذا المنهج الفريد في
معاملة الجرائم السياسية. ولكي نصل إلى هذه الغاية ـ
استخدمنا الصحافة، والخطابة
العامة، وكتب التاريخ المدرسية الممحصة بمهارة، واوحينا اليهم بفكرة ان القاتل
السياسي شهيد، لأنه مات من أجل فكرة السعادة الإنسانية.
وأن مثل هذا الاعلان قد ضاعف عدد المتمردين، وانفتحت طبقات وكلائنا بآلاف من الامميين:
وأن مثل هذا الاعلان قد ضاعف عدد المتمردين، وانفتحت طبقات وكلائنا بآلاف من الامميين:
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق