الأربعاء، 12 ديسمبر 2012

خامسا: الأفكار والمعتقدات: الصهيونية: الفصل السادس: بني صهيون



 الفصل السادس: بني صهيون
        الصهيونية:            
خامسا: الأفكار والمعتقدات.
 تستمد الصهيونية فكرها ومعتقداتها من الكتب المقدسة المتمثلة في:
- توراة موسى – عليه السلام- التي حرفوها لتوافق أهوائهم.
- التلمود بشقية المشنا والجمار.
- بروتوكولات حكماء صهيون.
وقد سبق طرح تلك المصادر الثلاثة قبل ذلك، ولكن حفاظا على تسلسل الموضوع يمكن إيجاز تلك المصادر في النقاط التالية:
(أ) التلمود:
(1) تعريـف التلمـود:
أخذ الربيون والحاخامات تعاليمهم ومبادئهم عن الفريسيين الذين كانوا متسلطين على رقاب الشعب اليهودي أيام السيد المسيح  - عليه السلام - وكانوا يحرضون الشعب على إتباع ظواهر شريعة موسى - عليه السلام - ويحافظون على تفسير تلك الظواهر لهم شفاهة.
وبعد نحو(150) عام على ميلاد السيد المسيح- عليه السلام -  خاف أحد الحاخامات وهو يوضاس أن تصل أيدي التلف لهذه التعاليم فجمعها في كتاب سماه: المشنا.
فالمشنا هي الشريعة المتكررة لشريعة موسى - عليه السلام - في الأسفار الخمسة، وغايتها إيضاح وتفسير ما قد التبس من شريعة موسى - عليه السلام - ويدعون بأنها تكملة لشريعة موسى. - عليه السلام -
وفي القرون التالية زيدت شروحات وتعليقات وحواشي على كتاب المشنا في مدارس فلسطين وبابل دعوها باسم (جمارا) وهذه مضافة إلى المشنا تؤلف كتاب: التلمود، الذي يمثل شرائع وقوانين وآداب الديانة اليهودية.
(2) وصف التلمود:
هناك تلمودين هما:
- تلمود أورشليم، وكان في فلسطين عام /230/ م.
- تلمود بابل، وكان في بابل عام/500/ قبل الميلاد، وهو المتداول لدى اليهود والمعمول به بدقة متناهية.
ويحتوي التلمود في صفحاته وبين سطوره على فراغات ودوائر فارغة من الكلمات، كانت في السابق كلمات شتم وتقديح وذم بالسيد المسيح، - عليه السلام - ووالدته، ورسله، وطعن بالمسيحيين في النسخ الأصلية التي تم حذفها، واستعيض عنها بأمكنة فارغة أو دوائر فارغة لئلا تسبب لهم الضرر والأذى من قبل المسيحيين، واستعيض أيضاً عنها بكلمة "أميين– أجانب– وثنيين.." والمراد بها المسيحيون وغيرهم من الأمم الأخرى، وعندما تُلقن للتلاميذ يشرحون لهم هذه الرموز والفراغات ويطلبون إليهم عدم البوح بها للغير مهما كانت الأسباب الموجبة، وعليهم أن ينفذونها بحذافيرها، واليهود يعتبرون التلمود بأنه كتاب منزل مثل التوراة بل يعتبرونه أعظم من التوراة بكثير، وقد جاء في التلمود :
  "من يدرس التوراة فقد فعل فضيلة لا يستحق المكافأة عليها، ومن يدرس المشنا فقد فعل فضيلة استحق أن يكافأ عليها، ومن يدرس الجمارا فقد فعل أعظم فضيلة في حياته."
وفي كتاب شاغيجا جاء فيه:
"من احتقر أقوال الحاخامات استحق الموت دون مَنْ احتقر أقوال التوراة، ولا خلاص له إن ترك تعاليم التلمود وعمل بالتوراة فقط، لأن أقوال علماء التلمود أفضل بكثير مما جاء في شريعة موسى".
 صورة لتوراة يهودية في كنيس يهودي.
وعلى لسان العالم الديني بشاي جاء :
 يجب أن لا تختلط بمن يدرس التوراة والمشنا دون الجمارا.
ويقولون بأن النبي أشعياء هو الذي قسم أبواب وفصول التلمود ( أشعياء 33 : 6 ) وهو مساو لشريعة موسى- عليه السلام -
وقيل أيضاً:
إن التوراة أشبه بالماء، 
والمشنا أشبه بالنبيذ، 
والجمارا أشبه بالنبيذ العطري،
والإنسان لا يستغني عن الثلاثة الكتب المذكورة، كما أنه لا يستغني عن الأصناف الثلاثة السابقة، وبعبارة أخرى :
شريعة موسى هي الملح،
والمشنا هي الفلفل،
والجمارا هي البهار، 
والثلاثة لا يمكن الاستغناء عنهم.
وقال الحاخام روسكي المشهور لديهم:
 "التفت يا بني إلى أقوال الحاخامات أكثر من التفاتك إلى شريعة موسى".
جاء في  كتابهم (الهمار) وهو شرح التوراة:
إن الإنسان لا يعيش بالخبز وحده فقط، والخبز هو التوراة، بل يحتاج إلى شيء آخر وهو أقوال الله كقواعد وحكايات التلمود.
وفي كتاب أحد الحاخامات المؤلف سنة / 1500 / ميلادية، جاء فيه:
 "إن من يقرأ التوراة بدون المشنا والجمارا فليس له إله" .
وجاء في التلمود:
 "قد أعطى الله الشريعة على طور سيناء وهي التوراة، والمشنا، والجمارا، ولكنه أرسل التلمود على يد موسى الكليم شفهياً حتى إذا حصل فيما بعد تسلط أمة أخري على اليهود، يوجد فرق بينهم وبين الوثنيين، وجاءت شريعة التلمود شفهية لأنها لو كتبت لضاقت الأرض بها".
من ذلك العرض لأقوال الحاخامات عن  التلمود نخلُص إلى عدة نتائج منها:
- التلمود ليس كتابا منزلا ويثبت ذلك من خلال أن  ما يحتويه من التعاليم قد جاءت على  لسان الحاخامات وليس الأنبياء الذين لم يكونوا يوماً من الأيام رسلاً مكلفين بتبليغ رسالة من الله .
- يعتقد اليهود إن لكل الحاخامات سلطة إلهية، وان كل ما يقولونه يعتبر صادر من الله. ومما يؤكد ذلك قول الربي مناحيم ، وغيره من الحاخامات حيث قال :
إن الله تعالى يستشير الحاخامات على الأرض، عندما تستعصي عليه مشكلة لا يمكن حلها في السماء .
 حاخامات اليهود يحتفلون بعيد المساخر
وجاء في التلمود أيضا: 
"إن الحاخامات المتوفين مكلفون بتعليم المؤمنين من اليهود في السماء" .
وجاء في كتاب اسمه ( كرافت ) مطبوع سنة 1590 م :
اعلم يا بني أن أقوال الحاخامات أفضل من أقوال الله، ويجب أن تعتبر إن أقوال الحاخامات هي الشريعة لأنها هي أقوال الله الحي، فإذا قال لك الحاخام أن يدك اليمنى هي اليسرى وبالعكس فصدق ذلك ولا تجادله أبداً، فما بالك لو قال لك أن اليمنى هي اليمنى، واليسرى هي اليسرى.
وقال أحد علماء اليهود المدعو (ميمانود) المتوفي في أوائل القرن الثالث عشر : مخافة الحاخامات هي مخافة الله.
وجاء في التلمود :
"من يجادل حاخامه أو معلمه فقد اخطأ، وكأنه قد جادل العزة الإلهية".
وقال الحاخام مناحيم في أقوال الحاخامات المناقضة لبعضها البعض :
إن أقوال الحاخامات مهما وجد فيها من التناقض، فمن لم يعتبرها أنها أقوال الله تعالى فقد اخطأ في حقه تعالى .
وجاء أيضاً في أحد كتبهم :

إن أقوال الحاخامات المناقضة لبعضها هي منزلة من السماء، ومن يحتقرها فمثواه جهنم وبئس المصير.
والحاخامات الذين ألفوا التلمود يأمرون بالطاعة العمياء لهم، ويدعون: أن ما جاء في التلمود من التناقض بين أقوال الحاخام ( هلال ) و(شماي ) هو صادر كله من الله، ولو أن هذين الحاخامين لم يتفقا على لفظة مهمة أو غير مهمة.
وقد حصلت مشاحنة بين حاخامين أحدهم الحاخام الربي ( شايا ) والثاني ( باركبارة )، وحلف كل منهما أن أحد الحاخامات قال كذا وكذا مما ادعوه، ولم يفصل أحد بينهما، فجاء الحاخام ( روسكي ) وقال: 
إن الحاخامين المذكورين قالا الحق، لأن الله جعل : الحاخامات معصومين من الخطأ .
 كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن فتوى دينية صادرة عن حاخام يهودى تسمح للنساء العاملات لحساب جهاز الموساد بممارسة علاقات جنسية مع الرجال المحسوبين على أطراف معادية من أجل المصلحة الوطنية..
وجاء في التلمود أيضاً في الصفحة /74/ ما يلي: 
تعاليم الحاخامات لا يمكن نقضها ولا تغييرها ولو أن الله أمر بذلك، وقد وقع يوماً خلاف بين الله تعالى وبين علماء اليهود في مسألة معضلة، وبعدما طال الجدال دون جدوى، تقرر إحالة الموضوع إلى أحد الحاخامات الرابيين للفصل فيه واضطر الله أن يعترف بغلطه بعد حكم الحاخام المذكور.
وهذه العصمة لا تخص الحاخامات فقط، بل وتخص كل ما يتعلق بهم ويصدر عنهم أيضاً، حتى حمير الحاخامات معصومين أيضاً وقد قيل يوماً:  
   "إن حمار الحاخام لا يمكنه أن يأكل شيئاً محرماً".
وجاء في أحد كتبهم، حلاً لمسألة مهمة، وهي انه يوجد في الكتب أقوالاً مناقضة لبعضها البعض فكيف يعرف الإنسان الحقيقة ؟؟..
فأجيب عن ذلك بما يلي :
"كل هذه الأقوال هي كلام الله، فافتح أذنيك مثل القمع واسمع جيداً، وليكن عندك قلب يفرّق بين ما هو مباح لك، وبين ما هو محظور عليك"،  
ومن تلك أقوال التلمود : 
افعل ما شئت إذا تمكنت من ذلك، فإذا أراد أحد الرابيين أن يتمسك بالحقيقة والعدالة فلك أن تخالف قوله وتتبع قولا" آخر مناقضاً له، لأن الأقوال المناقضة لأقواله هي من كلام الله، ولذلك ذكر في التلمود بأفصح عبارة:
"الإنسان اليهودي مهما كان شريراً في باطنه وتظاهر بالصلاح فانه يخلص" .
(3) العزة الإلهية في التلمود:
من خرافات التلمود :
 - النهار هو اثنتي عشر ساعة مقسمة عند الله على النحو التالي :
ثلاثة ساعات منها : يطالع الله فيها الشريعة .
والثلاثة التي تليها : يحكم الله العالم .
والثلاثة التالية :     يطعم الله العالم .
والثلاثة الأخيرة :   يجلس الله ويلعب مع الحوت ملك الأسماك.
- لا شغل لله في الليل غير تعلمه التلمود هو والملائكة واسموده ملك الشياطين، وذلك في مدرسة أرواح الحاخامين المتوفين في السماء، ثم ينصرف اسموده منها بعد صعوده إليها كل يوم.
- والحوت كبير جداً حيث يمكنه ابتلاع سمكة طولها /300/ فرسخ دون أن تضايقه، لذلك حرمه الله من زوجته لئلا ينجب منها وتضيق الدنيا بهم فيهلكون البشر، لذلك حبس الله الذكر بقوته الإلهية وقتل الأنثى وملّحها واعدها لإطعام المؤمنين من اليهود في الفردوس .
- وبعد هدم الهيكل توقف الله عن اللعب مع الحوت، ولم يمل إلى الرقص مع حواء بعد أن زينها بملابسها واجدل لها شعرها، وقد اعترف الله بخطئه في تصريحه بهدم الهيكل فراح يبكي ويمضي ثلاثة أرباع الليل وهو يزأر كالأسد قائلاً:
تباً لي لأني صرّحت بخراب بيتي، وإحراق الهيكل، ونهب أولادي.
 - شغل الله مساحة أربعة سنوات فقط بعد أن كان يملأ السماوات والأرض، وعندما يسمع الله تعالى تمجيد البشر له يطرق رأسه ويقول :
ما أسعد ذلك الملك الذي يمدح ويبجل وهو مستحق لذلك، ولكن لا يستحق شيئاً من المدح ذلك الأب الذي يترك أولاده في الشقاء. 
سبع الآي، الذي يشبهون زئير الله بزئيره، هو سبع غابة الآي الذي أراد أن ينظره إمبراطور روما، ولما أحضروه إليه ووصل إلى مسافة /400/ فرسخ وزأر، نتج عن زئيره ضجة أسقطت منها النساء الحبالى أجنتهن، وهدمت أسوار روما، ولما وصل إلى مسافة /300/ فرسخ وزأر مرة أخرى سقطت أضراس أهل روما، وسقط الإمبراطور عن عرشه مغمياً عليه، وعندما عاد إلى رشده طلب إعادة الأسد إلى غابته.
- الله يندم على تركه اليهود في حالتهم التعيسة هذه،حتى انه يلطم ويبكي كل يوم، فتسقط من عينيه دمعتان في البحر فيسمع دويهما من أقصى العالم إلى أقصاه، فتضطرب المياه، وترتعد الأرض في اغلب الأحيان، فينتج عنها الزلازل، والقمر يقول لله انك أخطأت لأنك خلقتني اصغر من الشمس، وقد اعترف الله بخطئه وقال:
اذبحوا لي ذبيحة اكفّر بها عن خطيئتي، لأني خلقت القمر اصغر من الشمس.
 - الله ليس معصوماً من الطيش حسب تعاليم التلمود، لأنه عندما يغضب يستولي عليه الطيش، كما حصل ذلك يوم غضب على بني إسرائيل وحلف بحرمانهم من الحياة الأبدية، ولكنه ندم على ذلك بعد أن هدأ من طيشه ولم ينفذ ذلك اليمين، لأنه عرف انه فعل ذلك ضد الحق والعدالة.
- إذا حلف الله يميناً غير قانونية، فانه يحتاج إلى من يحله منها.
وقد سمع أحد العقلاء من الإسرائيليين أن الله تعالى يقول:
   "مَنْ يستطيع أن يحلني من يميني التي أقسمتها ؟؟..
ولما علم باقي الحاخامات انه لم يحله ذلك العاقل من يمينه اعتبروه حماراً، لأنه لم يحل الله من يمينه، ولذلك:
نصبوا ملكاً يقيم بين الأرض والسماء ودعوه ( مي ) ليحل الله من أقسامه ونذوره عند الحاجة إلى ذلك.
- وكما حصل لله أن يحنث في يمينه، كذلك كذب الله أيضاً بقصد الإصلاح بين إبراهيم وامرأته سارة، وبناءً عليه فالكذب يكون مفيداً لأجل الإصلاح.
  والله هو مصدر الشر أيضاً كما انه مصدر الخير، وانه أعطى الإنسان طبيعة رديئة وسنّ له شريعة لولاها لما أخطأ، وقد اجبر اليهود على قبولها لذلك فان داؤد الملك لم يرتكب الخطأ عندما قتل ( أوريا ) وزناه بامرأته هو خطيئة يستحق العقاب من الله لأنه هو السبب في كل ما حصل له.
 
(4)  الملائكة في التلمود قسمان :
0 مَن لا يموت: وهو الذي خلق في اليوم الثاني من خلق العالم .
0 ومَن يموت: وهم أيضاً قسمان :
أ-مَن يموت بعد حياته التي منحها الله له، وهم ممَن خلقوا في اليوم الخامس.
ب – ومَن يموت في نفس اليوم الذي يخلق فيه بعد أن يرتل لله، ويقرأ التلمود، ويسبح التسابيح، وهو الذي خلق من النار وقد اهلك الله منهم جيشاً جراراً بواسطة إحراقهم بطرف إصبعه الخنصر.
- والله يخلق كل يوم ملاكاً عند كل كلمة يقولهاً، فهؤلاء الملائكة يأتون إلى العالم بسرعة كما يخرجون منه بسرعة.
- أما وظائفهم، فمنهم مَن يحفظ الأعشاب التي تنبت في الأرض، وهم / 21/  ألفاً بعدد أنواع الأعشاب، كل واحد يحفظ النوع الذي أوكل له. ومنهم الملاك (جركيمو) للبرد، وميخائيل للنار وإنضاج الثمار.وهناك جماعة من الملائكة معروفة أسماؤهم لدى الحاخامات، بعضهم مخصص بالخير، وبعضهم للشر، وبعضهم لبث المحبة والصلح، وبعضهم لحفظ الطيور والأسماك والحيوانات المتوحشة، وبعضهم مختص بصناعة الطب، وبعضهم لمراقبة حركة الشمس والقمر والنجوم والكواكب.

- وقد قال الحاخام ميمانود: الأجرام السماوية هي القسم الصالح من الملائكة ولذلك تراهم يعقلون ويفهمون.وتعمل الملائكة ليلاً لبث النوم في الإنسان، وتصلي لأجله نهاراً، ولذلك نحتاج أن نطلب منهم ما نريد.
- الملائكة لا يفهمون اللغة السريانية والكلدانية، فيجب على الطالب منها شيئاً ما أن لا يصلي إليهم بإحدى هاتين اللغتين، لأن لدى اليهود صلاةً عديمة المثال يصلونها بالكلدانية.
- وقد جاء في التلمود أن الملائكة يجهلون هذه اللغة حتى لا يحسدوا اليهود على صلاتهم .
- وبرواية أخرى إن الملائكة تفهم جميع اللغات إلا اللغتين السريانية والكلدانية لأنها تكرهما كرهاً شديداً، لذلك لا تسمع لأي شخص يطلب بإحدى هاتين اللغتين.
(5)  الشياطيـن في التلمود:
- خلق الله الشياطين يوم الجمعة عندما خيَّم الغسق، ولم يخلق لهم أجساداَ ولا ملابس، لأن يوم السبت كان قريباً، ولم يكن لديه الوقت الكافي ليعمل كل ذلك.
- وبرواية أخرى إنه لم يخلق لهم أجساداً عقاباً لهم لأنهم كانوا يريدون أن يخلق الإنسان بدون جسد.
- والشياطين على أنواع مختلفة :
أ-  مخلوق من مركب مائي وناري .
ب-  مخلوق من الهواء .
ج- مخلوق من الطين .
- أما أرواحهم فمخلوقة من مادة موجودة تحت القمر لا تصلح إلا لهم.
 وبعض الشياطين من نسل آدم، لأنه بعدما لعنه الله أبى أن يجامع امرأته حواء حتى لا تلد نسلاً له، فحضر له اثنتان من نساء الشياطين فجامعهما فولدتا له شياطين.
 - وجاء في التلمود أن آدم كان يأتي شيطانة مهمة جداً اسمها "ليليت" مدة /130/ سنة فولدت له شياطين.
- وكانت حواء أيضاً لا تلد في هذه المدة إلا شياطين بسبب نكاحها من ذكور الشياطين.
- والشياطين حسب التلمود يتناسلون ويأكلون ويشربون ويموتون.
- وأمهات الشياطين المشهورات هن أربع استخدمهن سليمان الحكيم بحسب سلطته عليهن وكان يجامعهن:
(أ) إحدى هؤلاء النسوة هي امرأة الشيطان "شماعيل" تذهب مع بناتها في مقدمة /180/ ألف شيطان بصفة رئيسة عليهم ليضروا الناس ليلتي الخميس والسبت.
(ب)  و "ليليت" عصت آدم زوجها فعاقبها الله بموت أولادها، فهي تشاهد كل يوم /100/ من أولادها يموتون أمامها، ومنذ ذلك الحين تعهدت أن لا تقتل أحداً من الأطفال التي لها عليهم السلطة إذا تليت عليهم أسماء من أسماء الملائكة، وهي دائماً تعوي كالكلاب ويصحبها /180/ ملاكاً من الأشرار.
 (ج) ويوجد شيطانة أخرى من الأربع دأبها الرقص بدون أن تستريح وهي تصحب معها /179/ روحاً شريرة، ويولد الآن من بني آدم كل يوم عدد من الشياطين، ويستطيع الإنسان قتل الشياطين إن أجاد في صنع فطير الفصح، وقد أنقذ نوح بعضهم لأنه اصطحبهم معه في السفينة.
- يسكن بعض الشياطين في الهواء وهم الذين يسببون الأحلام للإنسان، وبعضهم يسكن قاع البحار وهم الذين يسببون خراب الأرض إذا تركوا وشأنهم.
 السبي البابلي لليهود ..
-  والبعض الآخر يسكن أجسام اليهود المتعودين على ارتكاب الخطايا.
  الشيطان يحب الرقص بين أيدي قرون ثور خارج من المياه، وهو مغرم أيضاً بالرقص بين النساء اللواتي يرجعن من دفن الميت.ويحب أن يوجد بجانب الحاخامات، لأن الأرض الجافة تحتاج إلى المطر ويحب شجر البندق، والنوم تحت هذه الأشجار هو خطير جداً لوجود شيطان على كل ورقة من أوراقها.
- اثنتان من الشيطانات المشهورات تسكنان جبال الشرق، اسمهما: "آذا  و آذائيل" وهما اللتان علمتا السحر لـ"بلعام– وأيوب– وبوترو" وكان الملك سليمان يحكم على الطيور والشياطين بواستطهما، وكانتا السبب في حضور بلقيس إليه.
- وبسبب كثرة الشياطين لا ينبغي للإنسان أن لا يوجد وحيداً في المحلات البعيدة، ويحتاج للخروج في وقت يتجنب فيه زيادة الهلال أو نقصانه، وعليه أيضاً أن لا يحي أحداً بتحية ليلاً لأنه من المحتمل أن يكون قد وجهها لشيطان ما، وعلى كل شخص أن يغسل يديه في الفجر لأن الروح النجسة تستريح على الأيدي النجسة والوسخة.
- إن قصص الشياطين لا تنتهي في كتب اليهود ، الذين يعتقدون أن التلمود هو من الكتب السحرية، فقد قال معلم السحر "اليفاس ليفي" اليهودي :
"إن التلمود أول كتاب سحري".
ومما يؤكد ذلك تلك العبارات التي وردت في التلمود ومنها:
= "إن أحد مؤسسي ديانة التلمود كان بإمكانه أن يخلق رجلاً بعد أن يقتل آخر، وكان يخلق كل ليلة عجلاً عمره ثلاث سنوات بمساعدة حاخام آخر، وكانا يأكلان منه معاً".( سنهدرين ص/2 )
= "وكان أحد الحاخامات أيضاً يحيل القرع والشمام إلى غزلان وماعز.( سنهدرين ص/70 ) 
= "وكان الربي " نياي " يحول الماء إلى عقارب، وقد سحر يوماً امرأة وجعلها حمارة وركبها ووصل بها إلى السوق".( سنهدرين 2 ، 67 ).
= وكان إبراهيم الخليل يتعاطى السحر ويعلمه أيضاً، وكان يعلق في عنقه حجراً ثميناً يشفي بواسطته جميع الأمراض، فوصل هذا الحجر إلى بعض الحاخامات التلموديين، وبقوته كانوا يقيمون الموتى، وفي يوم من الأيام قطع أحد الحاخامات رأس حية ثم لمسها بالحجر المذكور فعادت إلى الحياة، ولمس به أيضاً عدة اسماك مملحة فعادت إليها الروح بقوة السحر.
(6) بعض قصص التلمود:
قال الحاخام "فابيوس" من مدينة ليون الفرنسية ضمن خطبة ألقاها في الشعب يوم رأس السنة اليهودية سنة  1842:
"إن الدين اليهودي هو أفضل من جميع الأديان لأنه لا يحتوي على أسرار وكل تعاليمه معقولة، بخلاف الدين المسيحي فان قواعده مبنية على الجنون".
خلق الله لآدم كما جاء في التلمود
- "أخذ الله تراباً من جميع بقاع الأرض وكوّنه كتلة، وخلقها جسماً ذا وجهين، ثم شطره نصفين فصار أحدهما آدم والثاني حواء وكان آدم طويلاً جداً فكانت رجلاه في الأرض ورأسه في السماء، وإذا نام كان رأسه في الشرق ورجلاه في الغرب". (سنهدرين ص 38.2 ) 
- وصنع الله لآدم شبّاكاً ينظر منها الدنيا من أولها حتى أخرها، ولما عصا آدم نقص طوله حتى صار كباقي الناس.
الملك عوج:
- أما الملك عوج الذي ذكر اسمه في التوراة فسبب تسميته هكذا هو مقابلته مع إبراهيم الخليل حالما كان يخبز فطير الفصح المسمى باللغة العبرية (العجة) وتخلص هذا الملك من الغرق في زمن الطوفان لأنه مشى بجانب سفينة نوح حيث كان الماء بارداً وأما في الجهات الأخرى فكان قد وصل إلى درجة الغليان .
وكان الملك عوج يتغذى كل يوم بألفي ثور، ومثلها من الطيور، ويشرب ألف صاع من الماء.
- ومن أخبار هذا الملك  هذه الأسطورة الخرافية التي تروي:  انه لما اقترب من عاصمة جيش بني إسرائيل الجرار الذي شغل مسافة ثلاثة فراسخ من الأرض، اقتلع هذا الملك جبلاً مساحته ثلاثة فراسخ وحمله على رأسه وذهب لمقابلة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر، فسلط الله على الجبل نملاً ذو أسنان راحت تقرض الجبل بأسنانها حتى حفرت به حفرة فسقط الجبل كالطوق في رأسه، فانتهز النبي موسى – عليه السلام -  هذه الفرصة واحضر معه فأساً طوله عشرة اذرع، وقفز في الهواء بعلو عشرة اذرع وضرب الملك عوج على رقبته فأرداه قتيلاً.
ومع ذلك فقد جاء في مكان آخر من التلمود : "أن الملك عوج قد صعد إلى السماء حياً".
وهذا مما يكذب جميع تعاليم التلمود وينقضها حيث أنها تنقد نفسها بنفسها.
- وذكر في صفحة أخرى أن الربي (يوحانان) وجد مرة عظمة ساق ميت، فمشى بجوارها ثلاث ساعات ولم ينته لأخرها، وكانت هذه العظمة هي ساق الملك عوج .
إبراهيم الخليل – عليه السلام -
وجاء في التلمود أيضاً أن إبراهيم الخليل كان غذاؤه مقدار/74/ شخصاً وشرابه بقدر شربهم، ولذلك كانت قوته قوة /74/ شخصاً، وكان قصيراً بالنسبة إلى الملك عوج.
ومما يحكى عن الملك عوج أنه خلع له ضرس، فأخذه إبراهيم الخليل واستعمله سريراً لينام عليه.
هذه غيض من فيض تعاليم التلمود الخبيثة التي يتعلمها اليهود ويغسلون بها أدمغة أبنائهم، فيصدقون كل ما يقال فيها لأنهم يعتبرونها تعاليم الله نفسه رغم عدم اعترافهم بالله كما قرأنا سابقاً من تعاليمهم، والله عندهم يخطأ ويستغيث بالحاخامات ليتدارك خطأه ويصفحون عنه.
(7) الشعب المختار:
والأشنع من ذلك تعاليمهم عن كيفية معاملة كل إنسان غير يهودي، لأن كل مَنْ هو غير يهودي فهو من نسل الحيوان وقد خلقه الله بهيكل إنسان ليكون عبداً مطيعاً لليهود، ويحق لهم أن يقتلوه ويسلبوه ويفعلوا به ما يشاءون لأن الله قد خلقه لخدمتهم وتنفيذ أوامرهم دون أي اعتراض عليها، وأما اليهود فهم من نسل آدم وحواء ذلك النسل الصافي والسامي ويحق لهم امتلاك كل شيء في العالم لأنه من حقهم هم فقط لا غير وفد وُجد لأجلهم فقط، ولذلك يسعون جاهدين إلى القتل والتدمير بكل سهولة ويسر وبدون أي رادع من ضميرهم لأنهم لا يملكون أي ضمير بل تعاليمهم التلمودية التي تأمرهم وتخولهم بكل ما يفعلون.
هذا هو شعب الله المختار المتداعي الذي ألقى على نفسه هذه الصفة ليوهموا العالم برضى الله عليهم فقط دون غيرهم من البشر أليسوا هم أصحاب المبدأ الشيطاني القائل: "الغاية تبرر الواسطة" ؟؟....
وهذا ما نشاهده كل يوم من أفعالهم وتدميرهم في كل أنحاء العالم على شاشات التلفزة، والعالم في سبات عميق يسير طوع إرادتهم وينفذ مطالبهم لأن أدمغته قد غسلت تماماً وامتلأت من تعاليمهم وأكاذيبهم وشعوذتهم، وقد قال أحد الحاخامات قولاً يستحق التمعن فيه حيث قال:
"كل ثورة، أو شغب، أو منظمة إرهاب وتخريب في أية بقعة من الأرض هي صادرة منا، ولنا فيها كل المصلحة لخيرنا فقط، لأننا نحن شعب الله المختار".
الشر المعهود بتعاليم التلمودترجمة الدكتور يوسف حنا نصر الله http://www.skandarassad.com/index1.htm

(ب) بروتوكولات حكماء صهيون:
وهنا لن نذكر كل هذه البروتوكولات بالتفصيل فقد سبق ذكرها،ولكني هنا سأذكر نماذج عامة لما جاء في هذه البروتوكولات من توصيات، وأرجو إعمال العقل فيما جاء فيها، وتدبر ما يحدث الآن في عالمنا على اختلاف مستوياته العربي والإسلامي و الدولي حتى ندرك عمق المأساة التي نحيا فيها:
·   تعتبر الصهيونية جميع يهود العالم أعضاء في جنسية واحدة هي الجنسية الإسرائيلية
·   تهدف الصهيونية إلى السيطرة اليهودية على العالم كما وعدهم إلههم يهوه ، وتعتبر المنطلق لذلك هو إقامة حكومتهم على أرض الميعاد التي تمتد من نهر النيل إلى نهر الفرات
·   يعتقدون أن اليهود هم العنصر الممتاز الذي يجب أن يسود وكل الشعوب الأخرى خدم لهم
·   يرون أن أقوم السبل لحكم العالم هو إقامة الحكم على أساس التخويف والعنف
·   يدعون إلى تسخير الحرية السياسية من أجل السيطرة على الجماهير ويقولون : يجب أن نعرف كيف نقدم لهم الطعم الذي يوقعهم في شباكنا
·   يقولون : لقد انتهى العهد الذي كانت فيه السلطة للدين ، والسلطة اليوم للذهب وحده فلابد من تجميعه في قبضتنا بكل وسيلة لتسهل سيطرتنا على العالم
·   يرون أن السياسة نقيض للأخلاق ولا بد فيها من المكر والرياء أما الفضائل والصدق فهي رذائل في عرف السياسة
·   يقولون : لا بد من إغراق الأمميين(غير اليهود)  في الرذائل بتدبيرنا عن طريق من نهيئهم لذلك من أساتذة وخدم وحاضنات ونساء الملاهي .
·   يقولون : يجب أن نستخدم الرشوة والخديعة والخيانة دون تردد ما دامت تحقق مآربنا .
·   يقولون : يجب أن نعمل على بث الفزع الذي يضمن لنا الطاعة العمياء ويكفي أن يشتهر عنا أننا أهل بأس شديد ليذوب كل تمرد وعصيان .
·   يقولون : ننادي بشعارات الحرية والمساواة والإخاء لينخدع بها الناس ويهتفوا وينساقوا وراء ما نريد لهم .
·   يقولون : لا بد من تشييد أرستقراطية تقوم على المال الذي هو في يدنا والعلم الذي اختص به علماؤنا
·   يقولون : سنعمل على دفع الزعماء إلى قبضتنا وسيكون تعيينهم في أيدينا واختيارهم يكون حسب وفرة أنصبتهم من الأخلاق الدينية وحب الزعامة وقلة الخبرة .
·   يقولون : سنسيطر على الصحافة تلك القوة الفعالة التي توجه العالم نحو ما نريد .
·   يقولون : لا بد من توسيع الشقة بين الحكام والشعوب وبالعكس ليصبح السلطان كالأعمى الذي فقد عصاه ويلجأ إلينا لتثبيت كرسيه
·   يقولون : لا بد من إشعال نار الخصومة الحاقدة بين كل القوى لتتصارع وجعل السلطة هدفاً مقدساً تتنافس كل القوى وتسقط الحكومات وتقوم حكومتنا العالمية على أنقاضها .
·   يقولون : ستقدم إلى الشعوب الفقيرة المظلومة في زي محرريها ومنقذيها من الظلم وندعوها إلى الانضمام إلى صفوف جنودنا من الاشتراكيين والفوضويين والشيوعيين والماسونيين وبسبب الجوع سنتحكم في الجماهير ونستخدم سواعدهم لسحق كل من يعترض سيبلنا

·   يقولون : لا بد أن نفتعل الأزمات الاقتصادية لكي يخضع لنا الجميع بفضل الذهب الذي احتكرناه .
·   يقولون : إننا الآن بفضل وسائلنا الخفية في وضع منيع بحيث إذا هاجمتنا دولة نهضت أخرى للدفاع عنا .
·   يقولون : إن كلمة الحرية تدفع الجماهير إلى الصراع مع الله ومقاومة سنته ويتغير أعضاؤها على الدوام وهي الكفيلة بتوجيه حكام الأمميين كما نريد .
·   يقولون : لا بد أن نهدم دولة الإيمان في قلوب الشعوب وننزع من عقولهم فكرة وجود الله ونحل محلها قوانين رياضية مادية لأن الشعب يحيا سعيداً هانئاً تحت رعاية دولة الإيمان . ولكي لا ندع للناس فرصة المراجعة يجب أن نشغلهم بشتى الوسائل وبذلك لا يفطنوا لعدوهم العام في الصراع العالمي

·   يقولون : لا بد أن نتبع كل الوسائل التي تتولى نقل أموال الأمميين من خزائنهم إلى صناديقنا .
·   يقولون : سنعمل على إنشاء مجتمعات مجردة من الإنسانية والأخلاق ، متحجرة المشاعر ، ناقمة أشد النقمة على الدين والسياسة ،ليصبح رجاؤها الوحيد تحقيق الملاذ المادية ، وحينئذ يصبحون عاجزين عن أي مقاومة فيقعون تحت أيدينا صاغرين .
·   يقولون : سنقبض بأيدينا على كل مقاليد القوى ونسيطر على جميع الوظائف وتكون السياسة بأيدي رعايانا وبذلك نستطيع في كل وقت بقوتنا محو كل معارضة مع أصحابها من الأمميين
·   يقولون : لقد بثثنا بذور الشقاق في كل مكان بحيث لا يمكن اجتثاثه ، وأوجدنا التنافر بين مصالح الأمميين المادية والقومية وأشعلنا نار النعرات الدينية والعنصرية في مجتمعاتهم ولم ننفك عن بذل جهودنا في إشعالها منذ 20 قرناً ولذلك من المستحيل على أي حكومة أن تجد عوناً من أخرى لضربنا وأن الدول لن تقدم على إبرام أي اتفاق مهما كان ضئيلاً دون موافقتنا لأن محرك الدول في قبضتنا .
·   يقولون : لقد هيأنا الله لحكم العالم وزودنا بخصائص ومميزات لا توجد عند الأمميين ولو كان في صفوفهم عباقرة لا استطاعوا مقاومتنا .
·   يقولون : لا بد من الانتفاع بالعواطف المتأججة لخدمة أغراضنا عوض إخمادها ولا بد من الاستيلاء على أفكار الآخرين وترجمتها بما يتفق مع مصالحنا بدل قتلها .
·   يقولون : سنولي عناية كبرى بالرأي العام إلى أن نفقده القدرة على التفكير السليم ونشغله حتى نجعله يعتقد أن شائعاتنا حقائق ثابتة ونجعله غير قادر على التمييز بين الوعود الممكن إنجازها والوعود الكاذبة فلا بد أن نكون هيئات يشتغل أعضاؤها بإلقاء الخطب الرنانة التي تغدق الوعود ولا بد أن نبث في الشعوب فكرة عدم فهمهم للسياسة وخير لهم أن يدعوها لأهلها .
·   يقولون : سنكثر من إشاعة المتناقضات ونلهب الشهوات ونؤجج العواطف
·   يقولون : سننشئ " إدارة الحكومة العليا " ذات الأيدي الكثيرة الممتدة إلى كل أقطار الأرض والتي يخضع لها كل الحكام .
·   يقولون : يجب أن نسيطر على الصناعة والتجارة ونعود الناس على البذخ والترف والانحلال ونعمل على رفع الأجور وتيسير القروض ومضاعفة فوائدها عند ذلك سيخر الأمميون ساجدين بين أيدينا .
·   يقولون : في الرسميات يجب علينا أن نتظاهر بنقيض ما نضمر فنستنكر الظلم وننادي بالحريات ونندد بالطغيان .
·   يقولون : إن الصحافة جميعها بأيدينا إلا صحفاً قليلة غير محتفل بها ، وسنستعملها لبث الشائعات حتى تصبح حقائق وسنشغل بها الأمميين عما ينفعهم ونجعلهم يجرون وراء الشهوة والمتعة
·   يقولون : الحكام أعجز من أن يعصوا أومرانا لأنهم يدركون أن السجن أو الاختفاء من الوجود مصير المتمرد منهم فيكونوا طاعة لنا وأشد حرصاً ورعاية لمصالحنا .
·   يقولون : سنعمل على ألا يكشف مخططنا قبل وقته ولا نهدم قوة الأمميين قبل الأوان
·   يقولون : نحن الذين وضعنا طريقة التصويت ونظام الأغلبية المطلقة ليصل إلى الحكم كل من نريد بعد أن نكون قد هيأنا الرأي العام للتصويت عليهم .
·   يقولون : سنفكك الأسرة وننفخ روح الذاتية في كل فرد ليتمرد ونحول دون وصول ذوي الامتياز إلى الرتب العالية .
·   يقولون : لا يصل إلى الحكم إلا أصحاب الصحائف السود غير المكشوفة وهؤلاء سيكونون أمناء على تنفيذ أوامرنا خشية الفضيحة والتشهير . كما نقوم بصنع الزعامات وإضفاء العظمة والبطولة عليها .
·      يقولون : سنستعين بالانقلابات والثورات كلما رأينا فائدة لذلك 
·   يقولون : لقد أنشأنا قوانا الخفية لتحقيق أهدافنا ولكن البهائم من الأمميين يجهلون أسرارها فوثقوا بها وانتسبوا إلى محافلها فسيطرنا عليهم وسخرناهم لخدمتنا .
·   يقولون : إن تشتيت شعب الله المختار نعمة وليست ضعفاً وهو الذي أفضى بنا إلى السيادة العالمية .
·   يقولون : ستكون كل دور النشر بأيدينا وستكون سجلات التعبير عن الفكر الإنساني بيد حكومتنا وكل دار تخالف فكرنا سنعمل على إغلاقها باسم القانون .
·   يقولون : ستكون لنا مجلات وصحف كثيرة مختلفة النزعات والمبادئ وكلها تخدم أهدافنا .
·   يقولون : لا بد أن نشغل غيرنا بألوان خلابة من الملاهي والألعاب والمنتديات العامة والفنون الجنس والمخدرات لنلهيهم عن مخالفتنا أو التعرض لمخططاتنا
·   يقولون : سنمحو كل ما هو جماعي وسنبدأ المرحلة بتغيير الجامعات وسنعيد تأسيسها حسب خططنا الخاصة .
·      يقولون : سنتصرف مع كل من يقف في طريقنا بكل عنف وقسوة .
·   يقولون : سنكثر من المحافل الماسونية وننشرها في كل وسط لتوسيع نطاق سيطرتنا.
يقولون : عندما تصبح السلطة في أيدينا لن نسمح بوجود دين غير ديننا على الأرض