الاثنين، 1 أكتوبر 2012

(40) الخلاصة في صفات اليهود أولا: صفات اليهود في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة. الفصل السادس: بني صهيون



الفصل السادس: بني صهيون
أولا: صفات اليهود في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.
(40) الخلاصة في صفات اليهود
 هذه بعض صفات اليهود وبعض أخلاقهم كما وردت في كتاب الله، فهم قتلة الأنبياء، ملعونون، مجادلون، متحايلون، ماديون يحرصون على الحياة بل على أية حياة، لا يهمهم أكل الحرام وجمع المال أياً كان مصدره، صفتهم التعالي والاستكبار واحتقار الآخرين، عنصريون، نقضة للعهود والمواثيق ، كراهتهم شديدة للمسلمين، صفتهم الجبن والخوف والكذب والإرجاف والتزييف والتحريف، والتطاول على ذات الله تعالى، والإفساد في الأرض، هذه بعض صفاتهم كما وردت في كتاب الله سبحانه وتعالى ، وهناك غيرها الكثير مما نجده في الكثير من السور القرآنية.

 فالمتتبع - حينما يقلب كتاب الله العزيز - يجد أن الله تعالى يرسم صورا عديدة ودقيقة توضح طبائع وصفات الشخصية اليهودية. فلقد احتوت آيات القرآن الكريم على العديد من الصفات الشخصية , والنفسية , والأخلاقية التي تصف هذه الفئة من البشر . والتي تعكس غضب الله ولعنته على هؤلاء، كما يلاحظ أن معظم الآيات التي تتكلم عن اليهود جاءت بصيغة المضارع و ليس الماضي بما يفيد أنهم سيستمرون هكذا إلى يوم القيامة.
والناظر في الواقع الآن يجد أن صفة الفساد و الإفساد التي لا تصدر إلا عن نفوس أغرقت في الشر وحقدت على الغير حتى ساءها صلاح الغير واستقامة أمره، فيدفعها ذلك إلى الإفساد،وهذا الوصف هو من أبرز صفات اليهود في الحاضر والماضي، ولا نجد في الغالب في هذا الوقت، وما قبله نحلة فاسدة أو مذهباً منحرفاً إلا ولليهود فيه اليد الطولى (1) انظر الشخصية اليهودية من خلال القرآن، صلاح عبد الفتاح الخالدي، دار القلم، دمشق، ط1، 1407هـ، ص 193، 254. وانظر بنوا إسرائيل في القرآن، محمد عبد السلام محمد، ص 562- 271. 
 لذا فقد وصفوا في كتاب الله بالمفسدين في الأرض، وهم كذلك، وهذه هي طبيعتهم التي امتازوا بها عن غيرهم من شعوب الأرض.فهذه بعض الأخلاق التي يمتاز بها اليهود، والتي ذكرها القرآن الكريم محذراً البشرية من هذا الصنف من البشر، الذين لا يوثق بهم ولا بوعودهم، لأنه لا عهد لهم ولا ذمة.
فمن أقبح الصفات التي لازمت اليهود الكذب الذي هو مطية كل انحراف وقد تشربت هذه الخصلة الذميمة في عروق اليهود وباؤوا بأدنى مراتبها وأبعدها فساداً وهو الكذب على الله عز وجل الذي لا يخفى عليه خافية قال تعالى: { ٱنظُرْ كَيفَ يَفْتَرُونَ عَلَى ٱللَّهِ ٱلكَذِبَ وَكَفَىٰ بِهِ إِثْماً مُّبِيناً} (2) النساء50   .
كما سجّل القرآن عنهم موقفاً آخر لا يقل عن هذا الموقف قباحة وهو تكذيبهم الرسل ووصفهم لهم بهذه الصفة قال تعالى: { ٱلَّذِينَ قَالُوۤاْ إِنَّ ٱللَّهَ عَهِدَ إِلَيْنَا أَلاَّ نُؤْمِنَ لِرَسُولٍ حَتَّىٰ يَأْتِيَنَا بِقُرْبَانٍ تَأْكُلُهُ ٱلنَّارُ قُلْ قَدْ جَآءَكُمْ رُسُلٌ مِّن قَبْلِي بِٱلْبَيِّنَاتِ وَبِٱلَّذِي قُلْتُمْ فَلِمَ قَتَلْتُمُوهُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ } { فَإِن كَذَّبُوكَ فَقَدْ كُذِّبَ رُسُلٌ مِّن قَبْلِكَ جَآءُوا بِٱلْبَيِّنَاتِ وَٱلزُّبُرِ وَٱلْكِتَابِ ٱلْمُنِيرِ} (3) آل عمران 183- 184 .
 ومن صفات اليهود الذميمة حبهم للدنيا، فلقد حازوا من هذه الخصلة الذميمة النصيب الأوفر، فكذبوا على الله لحبهم للدنيا، وجبنوا عن القتال لحبهم الدنيا وأخلفوا النيات حبا في الدنيا، وخانوا العهد والميثاق حباً للدنيا وعشقاً بنعيمها الزائل، أخذوا بالسحر حباً للدنيا وفي هذا يقول الله تعالى عنهم: { فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ ٱلْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَـٰذَا مِنْ عِنْدِ ٱللَّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ } (4) البقرة79 .
وقوله تعالى: { وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ ٱلنَّاسِ عَلَىٰ حَيَاةٍ وَمِنَ ٱلَّذِينَ أَشْرَكُواْ يَوَدُّ أَحَدُهُمْ لَوْ يُعَمَّرُ أَلْفَ سَنَةٍ وَمَا هُوَ بِمُزَحْزِحِهِ مِنَ ٱلْعَذَابِ أَن يُعَمَّرَ وَٱللَّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ} (5) البقرة96 .
إن حبهم للدنيا جعلهم يأكلون الربا ويأكلون أموال الناس بالباطل إلى غير ذلك من جرائمهم وتحايلهم على الأوامر والنواهي حرصا منهم على متاع الدنيا.
 ولرغبتهم في الهيمنة والسيطرة على العالم فقد أقدم اليهود على وضع الخطط التي ترمي بتحقيق أهداف بعيدة تتضح من خلال كتاب بروتوكولات حكماء صهيون والمتأمل في هذا الكتاب يلمس أن همهم الأكبر هو:  الاستيلاء على العالم بأسره حتى يكون تحت سيطرة مملكتهم المزعومة إسرائيل والتي بالفعل زُرعت في جسد الأمة الإسلامية وفي فلسطين وهم يزعمون ان حدودها ستكون من العراق شرقا إلى مصر غربا (من النيل إلى الفرات) ومن شمال الشامل شمالا إلى يثرب جنوباً.
ولقد كشفت هذه البروتوكولات وسائل ومخططات منها استعمال العنف والقوة والإرهاب، ولا غرو من ذلك فهم يقولون في بروتوكولاتهم فخير النتائج في حكم العالم ما ينتزع بالعنف والإرهاب وهو ما يشاهد اليوم جراء حربهم مع الفلسطينيين بلا هوادة.
 وقد استغلوا أجهزة الإعلام أيما استغلال فسيطروا عليها ووجهوها حسبما أرادوا ووضعوا سياسات إعلامية تخدم مصالحهم تخللها الهبوط الأخلاقي والتضليل السياسي والذبذبة الفكرية.
وأشاعوا الفوضى والخيانات والفساد الخلقي الذي هو بالطبع من صفاتهم فهم يقولون: ولذلك يتحتم ألا نتردد لحظة واحدة في أعمال الرشوة والخديعة والخيانة إذا كانت تخدمنا في حقيق مصالحنا .
 لذا فقد عاقبهم الله باللعن وغضب عليهم وجعل منهم القردة والحنازير وعباد الطاغوت وحكم عليهم بالكفر والخلود في النار قال تعالى: { قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِّن ذٰلِكَ مَثُوبَةً عِندَ ٱللَّهِ مَن لَّعَنَهُ ٱللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ ٱلْقِرَدَةَ وَٱلْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ ٱلطَّاغُوتَ أُوْلَـٰئِكَ شَرٌّ مَّكَاناً وَأَضَلُّ عَن سَوَآءِ ٱلسَّبِيلِ} (6) المائدة 60 .
واحتقروا غيرهم بزعم أنهم شعب الله المختار وإنهم أولياء الله وأحباؤه وهم وحدهم أهل الجنة والمستحقون لرضا الله ورحمته ويسمون غيرهم من المسلمين والنصارى بالأميين أو الأمميين لذلك هم يستبيحون أموال الآخرين ودماءهم وأعراضهم بل يرون أنهم أنعام مسخرة لهم وذكر الله عنه قولهم { وَمِنْ أَهْلِ ٱلْكِتَٰبِ مَنْ إِن تَأْمَنْهُ بِقِنْطَارٍ يُؤَدِّهِ إِلَيْكَ وَمِنْهُمْ مَّنْ إِن تَأْمَنْهُ بِدِينَارٍ لاَّ يُؤَدِّهِ إِلَيْكَ إِلاَّ مَا دُمْتَ عَلَيْهِ قَآئِماً ذٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ لَيْسَ عَلَيْنَا فِي ٱلأُمِّيِّينَ سَبِيلٌ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ ٱلْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ} (7)  آل عمران 75
 وقد ذكروا ذلك في بروتوكولاتهم أن الأميين عند اليهود كقطع الغنم، وإننا الذئاب، فهل تعلمون ما تفعل الغنم حينما تنفذ الذئاب إلى الحظيرة؟!
ولعلنا شاهدنا اليوم ما يتصفون به من قسوة القلوب وهم يواجهون أطفال الحجارة بالسلاح والذخيرة الحية ولا غرو من ذلك فقد وصفهم الله بقسوة القلوب عقوبة من الله لهم على مخالفتهم لأوامره وكثرة أذاهم لرسله قال تعالى: { ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُمْ مِّن بَعْدِ ذٰلِكَ فَهِيَ كَٱلْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنَ ٱلْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ ٱلأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ ٱلْمَآءُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ ٱللَّهِ وَمَا ٱللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ} (8) البقرة74 .
وقال تعالى:
{فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ ٱلْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَنَسُواْ حَظًّا مِّمَّا ذُكِرُواْ بِهِ وَلاَ تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىٰ خَآئِنَةٍ مِّنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمُ فَٱعْفُ عَنْهُمْ وَٱصْفَحْ إِنَّ ٱللَّهَ يُحِبُّ ٱلْمُحْسِنِينَ }(9) المائدة 13 .
 إننا إذا ما تأملنا التاريخ الإسلامي لوجدنا أن لليهود دوراً في كل فتنة وحدثاً لضر المسلمين من خلال الدس والتفريق بين المسلمين ومحاولة إفساد عقيدتهم وأخلاقهم فالمحققون يجزمون أن اليهود هم الذين انشأوا التشيع والرفض ابتداء بالذي قاده عبد الله بن سبأ اليهودي.
ويكفينا حكماً على هؤلاء المجرمين الحاقدين أن وضع عدد من حاخامات اليهود خياراً أمام أمته الفاسدة وهو في الواقع خيار صادق وهو جوهر المعركة بين المسلمين واليهود معبرا عن أوهام اللاهثين وراء التطبيع مع إسرائيل أو مع دعاة السلام معهم.
 يقول الحاخام الأكبر لليهود (مردخاي) في خطاب ألقاه أمام عدد من منتسبي المدارس الدينية العسكرية اليهودية على وشك الالتحاق بالجيش لنا أعداء وهناك من يتربص بنا وينتظر الفرصة للانقضاض علينا وهؤلاء بإمكاننا عبر الإجراءات العسكرية أن نواجههم لكن ما لا نستطيع مواجهته هو ذلك الكتاب الذي يسمونه القرآن هذا عدونا الأوحد، هذا العدو لا تستطيع وسائلنا العسكرية المباشرة مواجته .
صدق والله وهو كذوب فقد أخبرنا الله تعالى بذلك قبل أربعة عشر قرنا من الزمان بقوله: (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون).
 إن مواقف بني إسرائيل المشينة مع رسلهم لا تبدأ من قصة سيدنا موسى عليه السلام, و إنما تجلت طباعم الجاهلية منذ ميلاد أول أب لهم. و ما قصه ربنا عز و جل في سورة يوسف من خيانة الإخوة لأبيهم و أخيهم و من عدم مراعاة لمشاعرهما ثم محاولة قتل طفل ذنبه أن أباه أحبه كثيرا, دليل على أن سلالتهم لن تخلو من أخلاق مثيلة لأخلاق أجدادهم. و لقد فطن أبوهم لذلك حين قال كما أخبرنا الله عز و جل: { إِذْ قَالَ يُوسُفُ لأَبِيهِ يٰأَبتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَباً وَٱلشَّمْسَ وَٱلْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ } قَالَ يٰبُنَيَّ لاَ تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَىٰ إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُواْ لَكَ كَيْداً إِنَّ ٱلشَّيْطَانَ لِلإِنْسَانِ عَدُوٌّ مُّبِينٌ} (10) يوسف 4 - 5
 ثم تأتي قصة سيدنا موسى لتظهر مدى تجذر أمراض القلوب فيهم حتى انتهى بهم المطاف إلى التيه كعقاب لهم.
يقول سبحانه: " يَسْأَلُكَ أَهْلُ الْكِتَابِ أَنْ تُنَزِّلَ عَلَيْهِمْ كِتَابًا مِنَ السَّمَاءِ فَقَدْ سَأَلُوا مُوسَى أَكْبَرَ مِنْ ذَلِكَ فَقَالُوا أَرِنَا اللَّهَ جَهْرَةً فَأَخَذَتْهُمُ الصَّاعِقَةُ بِظُلْمِهِمْ ثُمَّ اتَّخَذُوا الْعِجْلَ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ فَعَفَوْنَا عَنْ ذَلِكَ وَآَتَيْنَا مُوسَى سُلْطَانًا مُبِينًا" (11) النساء: 153
" و قال أيضا " وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتَوْا عَلَى قَوْمٍ يَعْكُفُونَ عَلَى أَصْنَامٍ لَهُمْ قَالُوا يَا مُوسَى اجْعَلْ لَنَا إِلَهًا كَمَا لَهُمْ آَلِهَةٌ قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ " (12) الأعراف: 138
 سبحان الله, لم يستحيوا أن يطلبوا من رسولهم أن يتخذوا إله سوى الله, تعالى الله عما يصفون، و انظروا كذلك إلى سوء أدبهم في الحوار مع رسولهم و في مخاطبتهم لربهم: " قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّا لَنْ نَدْخُلَهَا أَبَدًا مَا دَامُوا فِيهَا فَاذْهَبْ أَنْتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلَا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ " (13) المائدة: 24
و كأن الله رب موسى فقط.
 و تأتي قصة البقرة لتبين خصال اليهود المتمثلة في: كثرة الجدل, عدم الامتثال لأوامر الله, عدم الصبر, التكبر, التمرد على الله و تبديل شرعه. يقول تعالى أيضا في هذا السياق: " وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا قَالُوا أَنَّى يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِنَ الْمَالِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ " (14) البقرة: 247
و هذا دليل على أن الميزان المتسلط عندهم إنما هو ميزان المال, و أنهم يكذبون الرسل حتى بعد مجيئ الآيات القاطعة البرهان على صدق الرسل { وَقَالَ لَهُمْ نِبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ ٱلتَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِّمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَىٰ وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ ٱلْمَلاۤئِكَةُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنْتُم مُّؤْمِنِينَ }(15) البقرة: 248
كهنة قبيلة اللاويين ( قبيلة موسى وهارون) يحملون التابوت في مقدمة أي ترحال.
 لكن مسلسل انحطاط اليهود يستمر وصولا إلى ظلم أنفسهم و قتل رسل ربهم: " الذين يكفرون بآيات الله و يقتلون النبيئين بغير حق" . و قد نشروا زكرياء و ابنه يحيى عليهما السلام بالمناشير, و قتلوا عددا كبيرا من الرسل و الأنبياء...
والآن تعالوا بنا سريعا نلقي الضوء على أقوالهم فيما يخص الأنبياء الذين يدّعون الافتخار بهم. ألا يدعي اليهود بأن المسجد الأقصى هو نفسه هيكل سليمان الذي حسب توراتهم المحرفة, كان وعدا وعده داود ربه , لكنه انشغل عن بناءه بسبب الحروب و "سفكه للدماء"... هل حري بهم وصف النبي داود بالظلم و قولهم عنه بهتانا عظيما؟
 لقد استحقوا و بجدارة العذاب الذي لحق بهم: "

 فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ" (16) البقرة: 79 
و يكفي بيانا أن الخلف كالسلف مما قاساه الرسول صلى الله عليه و سلم و المسلمين من اليهود بعد إعلان الدعوة الإسلامية, مع العلم بأن خبر الرسول موجود عندهم في التوراة.

وهنا ألا يدفعنا كل هذا الاهتمام وهذه الاستفاضة وهذا التفصيل لصفات اليهود في القرآن الكريم لماذا كل هذا؟! وهذا ما نستوضحه سويا في الحلقة القادمة.